افتتاح معرض الصناعات الاردنية بقطر

فتتح وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، ووزير التجارة والصناعة القطري علي بن احمد الكواري بالعاصمة الدوحة معرض الصناعات الاردنية في قطر.
 
ويشارك بالمعرض الذي تنظمه شركة "المروجون الدوليون" لتسوق وتنظيم المعارض (ابكو)، بدعم من غرفة صناعة عمان وهيئة الاستثمار، 100 شركة صناعية اردنية تعمل بقطاعات صناعية مختلفة.
ويسعى منظمو المعرض الذي يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، الى الترويج للصناعة الوطنية واستقطاب وكلاء ومشترين من التجار والمستوردين القطريين.
وحضر افتتاح المعرض القائم بالأعمال بالإنابة الوزير المفوض في السفارة الاردنية في قطر امجد المبيضين، والنائب خميس عطية ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق.
واكد الوزير شحادة ان تواجد اكثر من 100 شركة صناعية اردنية في قطر، هو احد ابرز ادوات التواصل الاقتصادي، بما يفضي الى بناء شراكات تجارية وصناعية بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين.
واشار الى ان الهدف الاساسي من تنظيم المعرض هو ان يتم تعريف رجال الاعمال القطريين بالأردنيين بما يصب في صالح عقد الشراكات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية على المدى البعيد والقصير.
واكد رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير أهمية اقامة معرض متخصص للصناعات الاردنية في قطر لترويج وتعزيز تواجد المنتجات الوطنية في الاسواق الخارجية الى جانب التواصل والتشبيك مع التجار والمستوردين القطريين.
وقال: إن المنتجات الوطنية تمتلك فرصة كبيرة لتوسيع حصتها بالسوق القطرية بفضل جودتها العالية وتنافسيتها ما يمنحها افضلية للمنافسة مع مثيلاتها من السلع التي تستوردها دولة قطر.
واكد مدير عام شركة (ابكو) رائد ابو سعدة ان تنظيم المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام في دورته الثانية يهدف الى فتح اسواق جديدة امام الصناعة الوطنية والتشبيك مع اصحاب الاعمال والصناعيين القطريين.
واشار الى ان الشركات التي شاركت بالمعرض الاول الذي نظم عام 2016، حققت نجاحات طيبة، متوقعا ان يشهد المعرض بدورته الحالية اقبالا اكبر نظرا لارتفاع عدد الشركات المشاركة.
يذكر ان صادرات المملكة الى قطر بلغت خلال 11 شهرا من العام الماضي نحو 87 مليون دينار مقابل 82 مليون دينار مستوردات.
ويصدر الاردن الى قطر منتجات نباتية وحيوانات حية وصناعات كيماوية وآلات وأجهزة وأغذية ومصنوعات من حجر ومعادن عادية وسلع ومنتجات مختلفة، فيما يستورد منتجات معدنية ولدائن ومعادن عادية وصناعات كيماوية. (بترا)

07-آذار-2019 23:55 م

نبذة عن الكاتب